الحوثي: أضفنا أسلحة جديدة لدعم غزة والعدو الإسرائيلي فقد الردع

{title}
أخبار الأردن -

أعلن زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، أن الجماعة قامت بإضافة أسلحة جديدة تم تطويرها خصيصًا لدعم غزة حسب متطلبات المرحلة الحالية.

جاء ذلك في تصريحات أوضح فيها أن العدو الإسرائيلي يحاول الاستفراد بالشعب الفلسطيني بدعم وحماية من الأميركيين، وأن الاستهداف الإسرائيلي للحديدة كان بهدف استعراضي فقط.

وأشار الحوثي إلى أن الأميركيين يشنون حربًا اقتصادية وعسكرية على اليمن، مضيفًا أن جبهة الإسناد في لبنان كانت أول من تحرك لمواجهة استراتيجية العدو الإسرائيلي الرامية إلى الاستفراد بغزة.

كما ذكر أن جبهة الإسناد في اليمن تحركت بشكل مؤثر في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي، مما أدى إلى إفلاس ميناء أم الرشراش.

وأكد الحوثي أن العدو الإسرائيلي عجز عن إيقاف أو إضعاف عمليات جماعته التي تصاعدت وتطورت، مشيرًا إلى أن الحوثيين اتجهوا في معركة إسناد الشعب الفلسطيني إلى التصعيد وتطوير القدرات.

وذكر أن معركة يافا جاءت ضمن هذا الإطار، حيث تم اختراق عاصمة العدو بطائرة مسيرة ضمن المرحلة الخامسة من العمليات، وأن الطائرة المستخدمة هي من تصنيع يمني.

وأوضح الحوثي أن حجم الضربة على يافا كان كبيرًا وتأثيرها واضحًا، مشددًا على أن العدو لم يعد آمنًا حتى في ما يُطلق عليه تل أبيب، وأن التهديد سيستمر كمعادلة جديدة.

وأضاف أن قوة الردع لدى العدو الإسرائيلي تآكلت، وأن جميع الوسائل فشلت في حمايته.

وختم الحوثي بقوله: "مهما فعل العدو الإسرائيلي، لن يتوفر له الردع أبداً وقدرته على الردع انتهت. نحن سعداء بكون المعركة مباشرة مع العدو لأنها دليل على فشله في الاستفراد بالشعب الفلسطيني".
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير